Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

محامي متخصص بقضايا الاعتداء

ابرز 10 محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين

محامي متخصص بقضايا الاعتداء هو الملجأ القانوني للضحايا في جرائم الاعتداء اللفظي، أو الجسدي؛ من أجل الحصول على المساعدة في إثبات الحقوق، ومحاسبة الجناة.

سوف نتعرف معًا اليوم على دور محامي قضايا الاعتداء في معالجة تلك القضايا، مع تسليط الضوء على بعض المعلومات القانونية عن قضايا الاعتداء في القانون البحريني.

محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين

محامي متخصص بقضايا الاعتداء

إن التعرض لجرائم الاعتداء أمرًا واردًا، وخطيرًا؛ نظرًا لما قد يترتب عليها من مخاطر جسدية، أو نفسية؛ ولذا كان الرجوع إلى محامي مختص أمرًا مطلوبًا في مواجهة تلك الجرائم.

حيث يمتلك المحامي المختص خبرات كافية في التعامل مع تلك القضايا، وسوف يقدم لك المساعدة اللازمة في إثبات الجريمة بالأدلة الكافية أمام المحكمة، والمطالبة بتحقيق العدالة.

تتمثل أهم خدمات محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين، في التالي:

  • دراسة وقائع الاعتداء اللفظي، أو البدني، والعمل على استنباط الأدلة، والبراهين على الجريمة، وإيجاد الحلول القانونية؛ لحل القضية.
  • تولي إجراءات رفع الدعوى، وقيدها أمام المحكمة، وفقًا لقانون المرافعات.
  • القيام بإجراءات الترافع، والدفاع أمام المحكمة المختصة، بالنيابة عن موكله؛ سعيًا وراء تحقيق أهدافه في القضية.
  • توفير الاستشارات، والنصائح القانونية اللازمة حول جرائم الاعتداء بمختلف أنواعها، وكيفية التعامل معها.

ما هي عقوبة الاعتداء بالضرب في البحرين؟

من أنواع جرائم الاعتداء في القانون البحريني، الاعتداء بالضرب، التي تعد جريمة خطيرة تهدد أمن، وسلامة الأفراد؛ فقد يترتب عليها إصابات جسدية خطيرة، فضلًا عن الضرر المعنوي.

ولذلك فقد فرض القانون البحريني عقوبات جرائم الاعتداء بالضرب، على النحو التالي:

  • فرض عقوبة السجن مدة لا تتجاوز سنة، أو غرامة أقصاها 100 دينارًا بحرينيًا، في حالات الاعتداء بالضرب غير الجسيمة.
  • أما في حالة الاعتداء بالضرب الناتجة عنها إصابة بعاهة مستديمة دون قصد، قد تصل العقوبة إلى الحبس 5 سنوات، وإذا كانت عن قصد، قد تصل إلى 7 سنوات.
  • تشدد عقوبة الاعتداء بالضرب أيضًا، في حالات الاعتداء الناتجة عنها إجهاض جنين الحامل.

يلعب محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين دورًا حيويًا في إثبات الجريمة في حق المتهم؛ من أجل المطالبة بإنزال العقوبات المستحقة، وفقًا لما جاء به القانون.

قضايا الاعتداء في البحرين

في حال التعرض لجريمة اعتداء، يجب على المجني عليه اللجوء إلى تقديم بلاغ رسمي بالواقعة، وتكون تلك الخطوة الأولى في مسار قضية الاعتداء المطالبة بمعاقبة الجاني.

ويتمثل مسار قضايا الاعتداء في البحرين، في التالي:

  • تحرير البلاغ لدى الجهة المختصة، وتقوم الشرطة بإجراء التحقيقات اللازمة، وجمع المعلومات عن الواقعة.
  • ثم تباشر النيابة العامة دورها في مواصلة تحقيقات القضية، واستجواب المتهم.
  • في حال وجود أدلة كافية، يتم إحالة القضية إلى المحكمة المختصة؛ من أجل الحكم في القضية.

قد تحتاج إلى وجود محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين محترف بجانبك في كافة مراحل الدعوى؛ من أجل ضمان اتباع القوانين، والسير على نهج قانوني نحو تحقيق أهدافك.

جرائم الاعتداء على العرض في البحرين

من بين أنواع جرائم الاعتداء أيضًا، جريمة الاعتداء على العرض، وتعد من الجرائم الخطيرة، التي تمس الشرف، والسمعة، وتتطلب تلك الجرائم وجود أدلة ثبوتية على الواقعة.

تتراوح عقوبات جرائم الاعتداء على العرض ما بين السجن المؤقت، والمؤبد، حسب الجريمة، ويتمثل دور محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين في المساعدة في تحقيق العدالة.

فقد يقوم المحامي بالإتيان بالأدلة الثبوتية لصالح المدعي، في حين أن محامي المدعى عليه يسعى إلى تقديم الدفوع القانونية، التي تسقط، أو تخفف العقوبة في حق موكله.

في حال كنت تبحث عن محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين، تواصل مع محامي في البحرين، وسوف يقدم لك محامينا الدعم المطلوب من استشارات، وتقاضي، وخلافه.

نحن مختصون في تقديم مختلف الخدمات القانونية، ولدينا القدرة على المثول أمام المحاكم البحرينية المختلفة؛ من أجل دعم موكلينا، والمطالبة بحقوقهم بالطرق القانونية المشروعة.

مقالات متعلقة بمقالنا ” محامي متخصص بقضايا الاعتداء في البحرين”:

محامي البحرين
محامي البحرين

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *