Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

محامي قضايا خيانة الامانة

أقوى 10 محامي قضايا خيانة الامانة في البحرين

محامي قضايا خيانة الامانة يلجأ إليه من يتعرضون لجرائم خيانة الأمانة بمختلف أشكالها؛ بحثًا عن حلول قانونية موثوقة؛ لاسترداد الأموال المختلسة، والمطالبة بتنفيذ العقوبة المستحقة للجاني.

سوف نتعرف أكثر خلال مقالتنا اليوم على أهم خدمات محامي قضايا خيانة الأمانة، كما نسلط الضوء على أبرز ملامح جرائم خيانة الأمانة، والعقوبات المترتبة عليها، وفقًا للقانون البحريني.

محامي قضايا خيانة الامانة

محامي قضايا خيانة الامانة

جريمة خيانة الأمانة يقصد بها اختلاس، أو تبديد أموال مملوكة للغير، وتم تسليمها للمجرم على شكل أمانة، ولكنه تصرف فيها بسوء نية؛ من أجل نقل حيازتها لصالحه، وتحقيق منافع له.

قد تتسبب مثل تلك الجرائم في خسائر مالية فادحة لضحاياها؛ لذا من الضروري الاستعانة بمحامي مختص، وطلب المساعدة في حل القضية بطرق موثوقة، واسترداد مستحقاتك.

يمتلك محامي قضايا خيانة الامانة خبرات كافية في القانون الجنائي، وقانون العقوبات، فضلًا عن خبراته المكتسبة في الترافع أمام المحاكم؛ مما يؤهله للقيام بمساعدتك في حل القضية.

ويلعب المحامي دورًا محوريًا في صياغة البلاغ، ودعمه بالأدلة، والبراهين، وإثبات وقوع الجريمة، ونسب التهمة إلى المتهم أمام المحكمة، وتولي مهمة الرد على ادعاءات.

كما يقدم خدمة الاستشارات القانونية؛ للرد على مختلف استفسارات العملاء حول تلك الجرائم، ويقدم خدمات الاعتراض على أحكام في قضايا خيانة الأمانة؛ لإتمام تحقيق العدالة الكاملة.

المادة 395 من قانون العقوبات البحريني

لقد جاءت المادة 395 من قانون العقوبات البحريني بتحديد عقوبة جرائم خيانة الأمانة، فقد نصت على فرض عقوبة الحبس لمن قام باختلاس، أو تبديد، أو استعمال مال مملوك للغير.

على أن يكون تم تسليمه هذا المال، على سبيل الأمانة، مثل: عقود الرهن، والإعارة، والوكالة، وتختلف مدة الحبس، حسب حجم الجريمة، وما ترتب عليها من أضرار، وخسائر.

محامي قضايا خيانة الامانة

من امثلة خيانة الامانة؟

هناك العديد من أمثلة جرائم خيانة الأمانة، سواء الواقعة في المؤسسات العامة، أو الخاصة، أو بين معاملات الأفراد، ومن بين أبرز أمثلة خيانة الأمانة، ما يلي:

  • خيانة الأمانة من قبل الموظف على الأموال المؤتمن عليها، ضمن مهام العمل، والمملوكة لجهة العمل خاصة، أو عامة.
  • جريمة خيانة الأمانة من الشريك المؤتمن على أموال شراكة مع الشركاء الباقيين.
  • خيانة الأمانة في عقود الوكالة من قبل الوكيل، بحيث يتصرف بسوء نية مع ممتلكات الموكل.
  • جرائم خيانة الأمانة في عقود الرهن، بحيث يقوم المؤتمن بالتصرف في الأموال المرهونة بشكل غير مشروع لصالحه.
  • خيانة الأمانة في عقود الإيجار، عن طريق قيام المستأجر بالتأجير للغير، دون موافقة المؤجر، والتسبب في الإضرار بالعين المؤجرة.
  • جرائم خيانة الأموال في عقود الإعارة، بحيث يقوم المؤتمن بالتصرف في الأموال المؤتمن عليها؛ لتحقيق مكاسب شخصية.

يعد محامي قضايا خيانة الامانة هو المحامي الأجدر في التعامل مع مختلف جرائم خيانة الأمانة، ولديه القدرة على استنباط الأدلة، وثبوت الجريمة في حق المتهم بأساليب مقنعة.

مرافعة في جنحة خيانة الأمانة

يلعب وجود محامي قضايا خيانة الامانة دورًا بارزًا في مرافعات جنحة خيانة الأمانة؛ لأنه يقوم بدوره في تقديم الدفوع، والترافع باسم موكله، سعيًا وراء تعزيز، أو تبرير موقفه في القضية.

ومن أبرز ما يقدمه محامي المدعي في المرافعة إثبات الجريمة، عن طريق إثبات اكتمال أركان الجريمة القانونية، وتقديم الأدلة الثبوتية من شهود، وأدلة على الضرر أمام المحكمة.

بينما يسعى محامي الخصم، خلال المرافعة، في تقديم الدفوع اللازمة؛ من أجل إثبات براءة موكله، من خلال إثبات انتقاء أحد اركان الجريمة، وبالتالي سقوط الجريمة، والعقوبة.

إذا كنت بحاجة إلى محامي قضايا خيانة الامانة، تواصل مع محامي في البحرين، لديه القدرة أن يقدم لك كافة المساعدات القانونية اللازمة في حل القضية، والمطالبة بتحقيق العدالة.

سوف يساعدك في جمع الأدلة اللازمة على الواقعة، وتحرير البلاغ اللازم، ومتابعة إجراءات الدعوى، ويقدم لك خدمات المرافعات، والدفاع اللازم أمام المحكمة؛ لتحقيق أهدافك.

مقالات متعلقة بمقالنا “محامي قضايا خيانة الامانة”:

محامي البحرين
محامي البحرين

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *