Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

كيف ابلغ عن جريمة اعتداء

كيف ابلغ عن جريمة اعتداء إلى الشرطة البحرين؟

كيف ابلغ عن جريمة اعتداء؟ أول ما يخطر على الذهن عند الوقوع كضحية من ضحايا الاعتداء؛ للبحث عن العدالة، وتنفيذ العقوبات ضد الجاني، وتعويض المجني عليه.

سوف نجيب عن هذا التساؤل، خلال مقالتنا اليوم، ونتعرف أيضًا على أبرز ما جاء به القانون البحريني حول جرائم الاعتداء بالضرب، والعقوبات القانونية المترتبة عليها.

كيف ابلغ عن جريمة اعتداء إلى الشرطة البحرين؟

كيف ابلغ عن جريمة اعتداء

تعد جرائم الاعتداء بالضرب من الجرائم الجنائية الخطيرة؛ نظرًا لما قد ينتج عنها من إيذاء نفسي، أو جسدي للضحية، بالإضافة إلى زعزعة الأمن المجتمعي، واستقرار المجتمع.

لذا تتعامل القوانين مع تلك الجرائم بشكل حازم، ولقد أتاح القانون البحريني للضحية الإبلاغ عن الجريمة، والجاني، في إطار مكافحة تلك الجرائم، وتحقيق العدالة المرجوة.

وهنا قد يتساءل البعض “كيف ابلغ عن جريمة اعتداء إلى الشرطة؟”، تتمثل طرق الإبلاغ عن جريمة الاعتداء، في التالي:

  • التوجه إلى أقرب مركز شرطة.
  • التواصل الهاتفي عبر رقم الطوارئ 999.
  • في حالات جرائم الاعتداء اللفظي الإلكتروني الاتصال على رقم: 992.
  • تقديم البلاغ من خلال خدمة البلاغ الإلكتروني، عبر موقع وزارة الداخلية في البحرين.

وإليك أهم النصائح عند تقديم البلاغ:

  • كن صريحًا، وصادقًا، وواضحًا عند سرد تفاصيل الواقعة.
  • جمع كافة ما لديك من معلومات عن الجاني؛ للمساعدة في ملاحقته، أو الكشف عن هويته، إذا كان مجهول الهوية.
  • تقديم ما لديك من أدلة ثبوتية على الجريمة، مثل: شهادة الشهود، تسجيلات الكاميرات، والأدلة الرقمية.
  • عليك متابعة البلاغ؛ للتعرف على آخر التطورات في القضية.
  • يمكنك الاستعانة بمحامي من أهل الاختصاص في تقديم البلاغ، ومتابعة؛ لضمان السير على نهج سليم في التعامل مع القضية.

قضايا الاعتداء في البحرين

كما تبين لنا خلال ردنا عن سؤال “كيف ابلغ عن جريمة اعتداء؟” أن الخطوة الأولى هي تقديم بلاغ رسمي بالواقعة، فماذا بعد؟ فما هو مسار قضايا الاعتداء في القضاء البحريني؟.

بعد تقديم البلاغ من المفترض أن تقوم الشرطة بجمع المعلومات عن الجريمة، والجاني، والاستماع إلى أقوال الشهود، ومن ثم إحالة البلاغ إلى النيابة العامة.

تباشر النيابة دورها في التحقيقات اللازمة، واستجواب المتهم، وفي حال وجود أدلة كافية على الجرم، يتم نقل القضية إلى المحكمة المختصة، التي تختص في البت في الخصومة.

تقوم المحكمة المختصة بعقد جلسات قضائية؛ للاستماع إلى أقوال الطرفين، ومنحهما فرص للدفاع عن أنفسهما أمام القضاء، وفي النهاية يصدر حكم المحكمة بالبراءة، أو الإدانة.

ويسمح القانون لأطراف القضية بحق الاعتراض على الحكم الصادر، خلال المهلة المحددة للاعتراض، مع الالتزام بشروط الاعتراض، إذا وجدت وجه خطأ، أو عيب في الحكم.

ماهي عقوبة الاعتداء بالضرب في البحرين

بعد حديثنا عن كيف ابلغ عن جريمة اعتداء، ومسار قضايا الاعتداء، سوف ننتقل للحديث عن عقوبات الاعتداء بالضرب في القانون البحريني، التي تختلف حسب حجم الجريمة.

حيث تتمثل عقوبة الاعتداء بالضرب في الحبس مدة لا تتجاوز العام، أو فرض غرامة مالية بقيمة لا تتجاوز 100 دينارًا، إذا لم ينتج عن الاعتداء مخاطر جسيمة.

أما في حالة أن أفضى الاعتداء إلى الإصابة بعاهة مستديمة، تصبح العقوبة صارمة، فقد تصل إلى السجن 7 سنوات، إذا كانت عمدية، و5 سنوات، في حال عدم التعمد.

للمزيد من المعلومات، والتوجيهيات القانونية حول كيف ابلغ عن جريمة اعتداء في البحرين، تواصل مع محامي في البحرين، وسوف يقدم لك محامينا الدعم الاستشاري اللازم.

حيث نحرص على أن نقدم خدمة استشارات قانونية؛ للرد على مختلف استفسارات العملاء القانونية، وتزويدهم بالمعلومات، والنصائح القانونية اللازمة؛ للحفاظ على حقوقهم.

مقالات متعلقة بمقالنا “كيف ابلغ عن جريمة اعتداء”:

محامي البحرين
محامي البحرين

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *