Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات

طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات في البحرين

طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات من المواضيع الاجتماعية الهامة، في إطار مكافحة انتشار المخدرات بين أبناء المجتمع، والقضاء على تلك الآفة، التي تهدد الفرد، والمجتمع.

سوف نتعرف اليوم على كيفية التبليغ عن مدمن المخدرات في البحرين، مع الحديث عن جناية تعاطي المخدرات، وفق القانون البحريني، والعقوبات القانونية المترتبة عليها.

طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات في البحرين

طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات

تسعى السلطات في البحرين إلى القضاء على ظاهرة إدمان المخدرات، ومن باب الإنسانية، فقد سمحت السلطات بالإبلاغ عن المدمنين، على ألا تفرض عليهم عقوبات.

بل تساعدهم السلطات في إتمام التعافي من الإدمان، وفي هذا الصدد أعلنت السلطات طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات بشكل سلس، عبر الاتصال على الرقم الساخن: 996.

حيث يستقبل هذا الخط الساخن اتصالات البلاغات، والشكاوى على مدار الـ 24 ساعة، مع الحرص على الحفاظ على سرية بيانات المتصل؛ للتحفيز على المشاركة في حماية المجتمع.

والجدير بالذكر أيضًا أن السلطات تراغي سرية أمر المبلغ عنه، وذلك باعتبار أن الإدمان مرض، والمدمن مريضًا بحاجة إلى العلاج، والتعافي، بعيدًا عن المحاكمة، والعقوبات.

وجاء ذلك في إطار مساعي إدارة مكافحة المخدرات في البحرين في القضاء على تلك الظاهرة، التي تهدد الأفراد، والمجتمع، وقد تكون سببًا في وقوع جرائم أخرى، مثل: السرقة، والقتل.

عقوبة تعاطي المخدرات في البحرين

يعد تعاطي المخدرات جناية، قد يترتب عليها عواقب وخيمة؛ مما تتطلب من السلطات فرض عقوبات صارمة في حق مرتكبيها كرادع عام، وللقضاء على تفشي تلك الجرائم.

وفي هذا الصدد، فقد حددت عقوبة تعاطي المخدرات في البحرين بالسجن، وفرض غرامة مالية بقيمة قد تصل إلى 3000 دينارًا بحرينيًا، لمن ثبت تعاطيه المخدرات، والمؤثرات العقلية.

وفي بعض الحالات، قد تقرر المحكمة إيداع المتهم في إحدى مصحات علاج الإدمان، أو عيادة، أو مستشفى مختصة في التعامل مع حالات الإدمان، وعلاجها.

كما لا تفرض العقوبات أيضًا، في حال إقبال المدمن بنفسه على العلاج، أو الإبلاغ عنه من قبل الزوجة، أو الأقارب من الدرجة الأولى حتى الرابعة، وهنا لا يتم مقاضاته.

ولقد أوضحنا طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات أعلاه، ونؤكد على حرص السلطات على الحفاظ على سرية المتصل، ويحق له ألا يكشف عن هويته، أو بيانات عنه، عند الإبلاغ.

إدارة مكافحة المخدرات

تبذل إدارة مكافحة المخدرات في دولة البحرين العديد من الجهود، في إطار مكافحة انتشار المخدرات، وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية، وبعض مؤسسات المجتمع المدني.

وذلك من أجل تعزيز الجهود في التصدي لجرائم المخدرات، ودعم البرامج المستقبلية، والخطط المحددة في هذا الشأن، وبالفعل أسفرت تلك الجهود عن إلقاء القبض على أعداد من المتهمين.

بالإضافة إلى ذلك، تحرص إدارة مكافحة المخدرات البحرينية على توعية أبناء المجتمع بخطورة المخدرات، وذلك من خلال طرق متنوعة، أبرزها رسائل التوعية عن طريق وسائل الإعلام.

فضلًا عن ذلك، تحرص الإدارة أيضًا على تقديم رسائل توعية، من خلال محاضرات خاصة بهذا الأمر، في المؤسسات التعليمية، وأماكن العمل، والنوادي، وغيرهم من المؤسسات.

وفي هذا الصدد، قد أعلنت إدارة مكافحة المخدرات عن طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات؛ من أجل مساعدة المدمن في التخلص من تلك العادة، والتعافي، دون إنزال عقوبات قانونية ضده.

إذا كان لديك أي استفسارات أخرى حول طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات في البحرين، تواصل مع محامي في البحرين، وسوف يقدم لك مشورة قانونية تتضمن المعلومات اللازمة.

ويمكنه مساعدتك في تقديم البلاغ بشكل قانوني سليم، ومتابعة الإبلاغ، ويقدم لك مختلف الأعمال القانونية، فلديه خبرات في فروع مختلفة من القانون البحريني.

مقالات متعلقة بمقالنا “طريقة التبليغ عن مدمن مخدرات”:

محامي البحرين
محامي البحرين

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *