Address
304 North Cardinal St.
Dorchester Center, MA 02124

Work Hours
Monday to Friday: 7AM - 7PM
Weekend: 10AM - 5PM

الحصول على وثيقة طلاق

شروط الحصول على وثيقة طلاق البحرين مع الإجراءات

الحصول على وثيقة طلاق في البحرين من الأوراق الهامة التي تساعد على إثبات الطلاق، فما هي شروط الحصول على وثيقة طلاق البحرين، وما الإجراءات المتبعة في هذا الصدد؟

في مقال اليوم، سنقدم الإجابات القانونية على جميع الأسئلة المتعلقة باستخراج وثيقة الطلاق في البحرين، وغيرها من المعلومات المهمة.

شروط الحصول على وثيقة طلاق البحرين

الحصول على وثيقة طلاق

وثيقة الطلاق في البحرين هي وثيقة رسمية تتضمن التصديقات اللازمة لإثبات صحة الوثيقة وتشمل التوقيع من الجهة المختصة، والختم، ويتم اصدارها من الجهة المختصة.

يتطلب استخراج وثيقة الطلاق في البحرين معتمدة لدى الجهات الرسمية، استيفاء بعض الشروط المتمثلة فيما يلي:

  • وجود سبب شرعي للطلاق وفقًا لقانون الأسرة في البحرين كالطلاق لضرر أو الخلع أو عدم الإنفاق.
  • تقديم جميع المستندات المطلوبة وتشمل هوية صاحب الوثيقة، عقد الزواج.
  • حضور كلًا من الزوج والزوجة إلى جلسة المحكمة الشرعية لمتابعة إجراءات دعوى الطلاق.
  • قيام المحكمة الشرعية بإصدار حكم نهائي بالطلاق، وذلك بعد التحقق من أسباب الطلاق الشرعية والتأكد من استيفاء كافة المستندات.

إجراءات الحصول على وثيقة طلاق

أتاحت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين خدمة إصدار وثيقة الطلاق، ولكن وفقًا لإجراءات محددة يجب اتباعها للحصول على الوثيقة على النحو التالي:

  1. تعبئة استمارة طلب إصدار وثيقة الطلاق من خلال إدخال جميع البيانات المطلوبة وتشمل بيانات المطلقة والمطلق وهي الاسم، العنوان، المهنة، الأبناء، الديانة، تاريخ حكم المحكمة، رقم الدعوى.
  2. تجهيز الوثائق المطلوبة لتقديم طلب وثيقة الطلاق الموضحة في الفقرة السابقة.
  3. إرسال استمارة طلب إصدار وثيقة الطلاق، وكافة المستندات المطلوبة لاستخراج الوثيقة على البريد الإلكتروني للقسم المختص باستلام الطلبات.
  4. إدخال رقم هاتف بحريني خاص بك للتواصل معك بسهولة عند الحاجة.
  5. الانتظار لاستلام رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك لتأكيد وصول الطلب الخاص بك إلى القسم المعني بذلك.

حجز موعد طلاق البحرين

يتطلب إتمام الطلاق في البحرين حجز موعد محدد من خلال التوجه إلى محكمة الأسرة، وتقديم طلب للطلاق وتعبئة النموذج بالبيانات المطلوبة، وذلك لتحديد موعد طلاق لحضور الزوج والزوجة للطلاق.

في حالة الطلاق بالتراضي يتم تقديم طلب لتحديد موعد الجلسة، ومن ثم الحضور إلى المحكمة وإتمام إجراءات الطلاق بالاتفاق بين الزوج والزوجة مع محامي أحوال شخصية مختص.

أما في حالة عدم الاتفاق على الطلاق يتم توكيل محامي مختص في قضايا الأحوال الشخصية والبدء في إجراءات رفع دعوى طلاق، ومن ثم يتم تحديد موعد الجلسات التي يجب حضورها للحصول على الطلاق بشكل نهائي.

متى تصدر وثيقة الطلاق؟

يحتاج الحصول على وثيقة الطلاق في البحرين إلى فترة معينة لاستخراج الوثيقة وتصديقها، وتختلف مدة إصدار وثيقة الطلاق على حسب الحالة، ومدى استيفاء الوثائق المطلوبة.

متى تصدر وثيقة الطلاق في البحرين؟ سؤال مهم يشغل بال الزوج والزوجة الراغبين في توثيق الطلاق والحصول على وثيقة معتمدة لدى الجهات الرسمية.

يتم إصدار وثيقة الطلاق في البحرين من قبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خلال فترة لا تتعدى 8 أيام عمل من تاريخ تقديم طلب إصدار وثيقة الطلاق.

افضل محامي في البحرين لدينا هو الشخص المناسب الذي يساعدك على استيفاء شروط الحصول على وثيقة طلاق البحرين مع الإجراءات، إذا كنت تريد الحصول على وثيقة طلاق، تواصل معنا واطلب خدماتنا.

توكيل محامي في قضايا الطلاق خطوة مهمة في طريق تنفيذ الإجراءات بشكل قانوني، حيث يمنحك المعرفة القانونية حول شروط الحصول على وثيقة طلاق البحرين

وإجراءات الحصول على وثيقة طلاق، وحجز موعد طلاق البحرين في المحكمة، والإجابة على سؤال متى تصدر وثيقة الطلاق؟.

مقالات متعلقة بمقالنا “الحصول على وثيقة طلاق”:

محامي البحرين
محامي البحرين

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *